افتتاح فعاليات دورة تعريف الملحقين العسكريين بالدفاع والدبلوماسية

11/5/2023

افتتحت في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الاحد، دورة تعريف الملحقين العسكريين بالدفاع والدبلوماسية  بالتعاون مع مركز جنيف للسياسات الامنية (GCSP).

 

 وقال آمر الكلية في كلمة الافتتاح، "ان عقد مثل هذه الدورات يأتي تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، وتنفيذا لسياسة القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي للتواصل مع المؤسسات الاكاديمية العالمية الكبرى جنبا الى جنب مع المؤسسات الاكاديمية الوطنية، وعلى ضوء توجهات كل من كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية ومركز جنيف للسياسات الامنية في تأسيس هذا التواصل وتأهيل العناصر القيادية الواعدة في دول العالم في مجال الدبلوماسية وسياسة الامن الدولي.

 وبين مديرالتدريب في مركز جنيف Colonel Laurent Currit ان عقد مثل هذه الدورة يعود للمكانة الهامة والمرموقة التي تحظى بها كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بين مثيلاتها من كليات الدفاع الوطني العالمية" .

 

 وتهدف هذه الدورة الى  تعريف الملحقين العسكريين لدى دول منطقة الشرق الاوسط وحوض البحر الابيض المتوسط بمهارات التواصل وطرق الحصول على المعلومات من المصادر المفتوحة.

 

ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة هي الحادية عشر من نوعها التي تعقدها كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بالتعاون مع مركز جنيف للسياسات الامنية، بمشاركة دول الحوار الاطلسي المتوسطي ودول مبادرة اسطنبول للتعاون، ودول الشراكة من اجل السلام والناتو بالإضافة الى الاردن .