قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية

11/7/2023

التقى قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق المختار بله شعبان اليوم الثلاثاء،  بالدارسين في دورتي الدفاع  21 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 7 في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية  بحضور آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه والوفد المرافق له .

وفي بداية اللقاء عبر الفريق  عن اعتزازه وفخره بزيارة الكلية التي تعد صرحا عسكريا شامخا لتخريج القيادات على المستويين المدني والعسكري .

وتناول الفريق خلال اللقاء معلومات استراتيجية عن جمهورية موريتانيا الإسلامية تتعلق بموقعها الاستراتيجي  الحيوي  حيث تمثل نقطة وصل بين العالم العربي والقارة السمراء فهي مركز اشعاعي ثقافي وحضاري  .

وتحدث رئيس هيئه الأركان الموريتاني عن التحولات الجيوسياسية العالمية وتأثيرها على الجمهورية الإسلامية الموريتانية في الوضع الراهن.

مبينا  أهمية تطوير الاساليب العلمية الاستراتيجية لمواجهة التحديات الكبرى مشيرا الى ان  الجمهورية الأسلامية الموريتانية تواجه العديد من التهديدات الأمنية وعلى رأسها الأرهاب الذي تصدره الدول المجاوره للجمهورية الموريتانية والذي يتطلب جهود كبيرة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي إضافة الى الحاجة الى وجود تحالفات دولية لمواجهة هذا التهديد .

ووفي نهاية الزيارة دون الزائر كلمة في سجل الزوار  اشاد فيها بالمستوى العلمي المتميز الذي تتمتع به الكلية على المستوى الاستراتيجي  العالمي.