رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

12/19/2023

ألقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية الفريق أول ساهر شمشاد ميرزا اليوم الثلاثاء، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "البيئة الأمنية الناشئة ودور باكستان في بناء السلام والاستقرار الإقليمية"، للدارسين في دورتي الدفاع 21 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب.

وتناولت المحاضرة موضوعات البيئة الاستراتيجية والاقليمية والدولية والجيوستراتيجيا والجغرافيا السياسية، إضافةً إلى تسليط الضوء على مساهمات باكستان في ضمان السلام والاستقرار الدوليين، مشيراً إلى موقف باكستان من السلام في الشرق الأوسط وأنه غير ممكن دون حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والاحتكام لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأكد الفريق أول ميرزا، إدانة باكستان للعدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى مطالبة باكستان بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية الزيارة، دوّن الفريق أول ساهر شمشاد ميرزا كلمة في سجل كبار الزوار أشاد فيها بالمستوى العلمي المتميز الذي تتمتع به الكلية على المستوى العالمي، شاكراً القوات المسلحة الأردنية على إتاحة هذه الفرصة، معرباً عن رغبته في تعزيز العلاقات وتنويعها مع القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي.